دروس الاعلام الآلي

الموضوع في 'منتدى السنة الخامسة ابتدائي' بواسطة والدةايوب, بتاريخ ‏12 فبراير 2010.

عطلة سعيدة للجميع :)

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
أنت بصدد مشاهدة موضوع مضى أكثر من 700 يوم على إنشائه، قد يحتوى على معلومات قديمة أو روابط منتهيى الصلاحية، الرجاء الإبلاغ عن أي مشكلة وعدم التعليق على الموضوع.
  1. والدةايوب

    والدةايوب عضو ثمين جديد

    المشاركات:
    57
    الإعجابات المتلقاة:
    41
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    مدرسة
    اخوتي الكرام أقدم لكم هذه المحاولة الخاصة بنص الاعلام الآلي طبعا مع الاعتماد على بعض المصادر وهو طبعا قابل للتعديل من طرفكم مع تنبيهي وتقديم ملاحظات لي ان وجدت دون ان انسى تذكيركم بالدعاء لي...........في انتظار ملاحظاتكم

    الاعلام الآلي
    احتاج الانسان منذ القديم لمعالجة المعطيات أو المعلومات كالحساب والترتيب،وهذه العمليات تكون في أغلب الأحيان معقدة ومتكررة،والوسيلة الوحيدة التي كانت متوفرة آنذاك هي المعالجة اليدوية وطبعا كانت لها معوقات كثيرة منها:احتمال وجود أخطاء لعدم دقة المعالجة،معالجة تستغرق وقتا طويلا،وتحتاج كمية كبيرة من الملفات المحفوظة.
    ومن أجل تبسيط العمل وتجنب العمل المتكرر،أثار الانسان الثورة الالكترونية والاعلام الآلي،الذي أدى بدوره الى معالجة المعلومات بطريقة سريعة،دقيقة وفعالة مع انقاص حجم الملفات المحفوظة.
    وعليه فان الاعلام الآلي هو علم معالجة المعلومات بطريقة منطقية و أوتوماتيكية.

    واذاذكرنا الاعلام الآلي يتباذر الى الأذهان مباشرة الكمبيوتر هذا الآلة الالكترونية هو الذي يقوم بمعالجة المعلومات أو المعطيات فهو قادر على ادخال المعلومات والاحتفاظ بها مع اجراء العمليات على هذه المعلومات واعطاء النتائج.
    وينقسم علم الكمبيوتر الى قسمين أساسيين هما:-1-المكونات المادية المتمثلة في الوحدة المركزية،لوحة المفاتيح،الفأرة،الشاشة،السماعات.
    -2-المكونات غير المادية:وهي عبارة عن برامج تقوم بتشغيل جهاز اتلكمبيوتر والتحكم في وحداته المادية المذكورة ومن هذه البرامج نظام التشغيل و البرامج التطبيقية.
    عالم الاعلام الآلي واسع ومتشعب والخوض فيه يحتاج الى مجلدات لا لأسطر وصدق من قال الحاجة أم الاختراع
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. العمري محمود

    العمري محمود عضو ثمين فعّال

    المشاركات:
    1,451
    الإعجابات المتلقاة:
    96
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: الاعلام الآلي

    جزاك الله خير الجزاء على هذه المحاولة يا أختاه.
     
حالة الموضوع:
أنت بصدد مشاهدة موضوع مضى أكثر من 700 يوم على إنشائه، قد يحتوى على معلومات قديمة أو روابط منتهيى الصلاحية، الرجاء الإبلاغ عن أي مشكلة وعدم التعليق على الموضوع.

مشاركة هذه الصفحة