الالوان الساخنة والالوان الباردة

الموضوع في 'التربية الفنية و التشكيلية' بواسطة الاتحاد, بتاريخ ‏9 مايو 2008.

نعتذر عن التوقف الطارئ اليوم، نعود أقوى وأجمل :)
استكشف خاصية الدردشة المباشرة الآن
تعرّف على بقية الأعضاء وابق على اتصال ...

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
أنت بصدد مشاهدة موضوع مضى أكثر من 700 يوم على إنشائه، قد يحتوى على معلومات قديمة أو روابط منتهيى الصلاحية، الرجاء الإبلاغ عن أي مشكلة وعدم التعليق على الموضوع.
  1. الاتحاد

    الاتحاد عضو ثمين فعّال

    المشاركات:
    1,449
    الإعجابات المتلقاة:
    843
    نقاط الجائزة:
    113
    الالوان الساخنة والالوان الباردة :
    نذكر اولا بالالوان السخنة والباردة : الالوان الساخنة (الالوان الصفراء والحمراء والبرتقاليه )
    الالوان الباردة (الازرق والنيلي والالوان القريبة من الازرق كالاخضر المزرق والبنفسجي المزرق والبنفسجي )
    ينبغي ادراك ان برودة الالوان وسخونتها امر نسبي بين الالوان ,فالاخضر المصفر يعتبر لونا باردا بالنسبه للون الاحمر , ويعتبر الاخضر المصفر وسط مجموعة من الالوان الزرقاء والبنفسجية المائلة الى الزرقة لونا ساخنا نسبيا بالنسبة للالوان الاخرى.
    من اهم تأثيرات الالوان الباردة والساخنة في التصميم او التكوين انها تلعب دورا كبيرا في الاحساس بالعمق .
    فالالوان الساخنة تتصف بالاشعاع والانتشار , ولذلك تظهر للمشاهد اقرب واكثر تقدما من الالوان الباردة التي تتصف بالانكماش والتقلص ولذلك تظهر في العمل بعيدة عن المقدمة .
    وايضا في الاشكال المجسمة ذات الالوان الباردة والفاتحة تبدو اخف ثقلا من تلك الملونة بالالوان الدافئة القاتمة .
     
حالة الموضوع:
أنت بصدد مشاهدة موضوع مضى أكثر من 700 يوم على إنشائه، قد يحتوى على معلومات قديمة أو روابط منتهيى الصلاحية، الرجاء الإبلاغ عن أي مشكلة وعدم التعليق على الموضوع.

مشاركة هذه الصفحة