الدولة الرستمية

الموضوع في 'التاريخ' بواسطة ميسونة, بتاريخ ‏17 ابريل 2009.

نعتذر عن التوقف الطارئ اليوم، نعود أقوى وأجمل :)
استكشف خاصية الدردشة المباشرة الآن
تعرّف على بقية الأعضاء وابق على اتصال ...

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
أنت بصدد مشاهدة موضوع مضى أكثر من 700 يوم على إنشائه، قد يحتوى على معلومات قديمة أو روابط منتهيى الصلاحية، الرجاء الإبلاغ عن أي مشكلة وعدم التعليق على الموضوع.
  1. ميسونة

    ميسونة عضو ثمين جديد

    المشاركات:
    18
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    0
    هل أجد عندكم أسباب سقوط الدولة الرستمية؟؟؟؟؟
    :patch_ordi:
     
    1 person likes this.
  2. زياني كريم مطمور

    زياني كريم مطمور عضو ثمين جديد

    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: الدولة الرستمية

    :z051:هل يوجد أسباب سقوط الدولة الرستمية:abet:



    :helpsmilie: :ndm: :surrender:
     
    آخر تعديل: ‏4 مايو 2010
  3. مسلمة متفائلة

    مسلمة متفائلة عضو ثمين جديد

    المشاركات:
    741
    الإعجابات المتلقاة:
    129
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    تلميذة / طبيبة بحول الله
    رد: الدولة الرستمية

    سقوط الدولة الرستمية: كان عهد الإمام اليقظان كما قلنا مليئا بالفتن و الصراعات بين الأسرة الحاكمة التي بدأ فيها سرطان حب الزعامة و العدول عن الحق و فضيلة التقوى و الورع , إذ أخذ الإمامة غصبا و عاش فترة حكمه في قلق شديد بسبب الظروف المحلية و استفحال أمر الشيعة الذين استغلوا حرية الفكر و العقيدة في الدولة الرستمية , كل هذه العوامل عجلت بسقوط الدولة الرستمية سنة 296 هـ بزعامة أبي عبد الله الحجاني الشيعي الذي قتل اليقظان بن أبي اليقظان و أسرته و حاشيته , و هكذا ينطبق المثل القائل : اتّق شر من أحسنت إليه.
    فالأئمة الرستميون كانوا يجزمون بحرية الفكر و العقيدة و هذا تطبيقا لمبدإ المساواة و الإسلام دين المساواة , لكن للأسف الشديد , انقلب هذا إلى ما لم يكن في الحسبان
     
  4. jio14

    jio14 عضو ثمين جديد

    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: الدولة الرستمية

    شكرا :z023:
     
  5. احمد شمس الدين

    احمد شمس الدين عضو ثمين جديد

    المشاركات:
    10
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    آخر تعديل: ‏28 سبتمبر 2010
حالة الموضوع:
أنت بصدد مشاهدة موضوع مضى أكثر من 700 يوم على إنشائه، قد يحتوى على معلومات قديمة أو روابط منتهيى الصلاحية، الرجاء الإبلاغ عن أي مشكلة وعدم التعليق على الموضوع.

مشاركة هذه الصفحة