مذكرات مذكرة نموذجية القراءة للسنة الاولى ابتدائي

الموضوع في 'منتدى السنة الاولى ابتدائي' بواسطة zenne, بتاريخ ‏16 يناير 2008.

نعتذر عن التوقف الطارئ اليوم، نعود أقوى وأجمل :)
استكشف خاصية الدردشة المباشرة الآن
تعرّف على بقية الأعضاء وابق على اتصال ...

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
أنت بصدد مشاهدة موضوع مضى أكثر من 700 يوم على إنشائه، قد يحتوى على معلومات قديمة أو روابط منتهيى الصلاحية، الرجاء الإبلاغ عن أي مشكلة وعدم التعليق على الموضوع.
  1. zenne

    zenne عضو ثمين

    المشاركات:
    43
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    8
    المستوى : السنة الأولى ابتدائي المحور : الثالث
    النشاط : قراءة
    المجال : الرياضة والتسلية الوحدة : الرابعة
    الوحدة : في حديقة الحيوانات
    الكفاءة المستهدفة: يكتشف المتعلم الحرف بأصواته ويقرأ
    - مؤشرات الكفاءة: يتدرب المتعلم على القراءة الإجمالية
    - يقرأويميز الحرفين ( الطاء و اللام) بالحركات البسيطة والمد
    - يركب كلمات تشمل حرفا ( الطاء و اللام) بالأصوات المدروسة
    الوسائل : كتاب القراءة – السبورة – صور الكلمات ( الغزال – ثعلب ـ فيل ـ لسان....)
    المراحل
    أهداف التعلم الوسيطـية
    أنشطة التعلم والتعليم
    التقويم
    مرحـــلة الانطــلاق
    * يكتب المتعلم الكلمات صحيحة . *يقرأ المتعلم البطاقات فرديا
    التذكر : بوسيلة الألواح
    * يستمع ويكتب الكلمات التالية :ساعة ـ تدور ـ زرع
    * عرض بطاقات كتبت عليها الكلمات التالية
    زاد ـ مبراة ـ مزرعة
    أولي
    تقويم مدى تعلم المتعلم المكتسبات القبلية
    مرحـــلة بناء التعلـــــم
    يستنتج المتعلم الجمل ويستخرج
    الكلمات
    أكتشف : استنتاج الجمل
    * ماذا يوجد في الحديقة؟
    في الحديقة أشجار وطيور

    في الحديقة غزال وثعـلـب






    * كتابة الجملتين على السبورة وقراءةتهما
    * قراءات التلاميذ الفردية
    * تشوش الجملتان ( ألعب وأقـرأ )
    * تجزىء الجملتان وتوضع كل واحدة في إطار.
    استخراج الكلمات المقصودة :
    * تسطيرالكلمات التنالية(طيورـ غزال ـ ثعـلب)
    * اكتشاف الحرف عن طريق المحو التدريجي
    قراءته وكتابته بخط واضح
    *نفس الطريقة لاكتشاف حرف اللام
    * يكتشف المتعلم : ط ـ ط ـ ط ـ طا ـ طو ـ طي
    ل ـ ل ـ ل ـ لآ ـ لو ـ لي
    اقرأ : يقرأالمتعلم الأصوات المكتشفة ومطابته بإتيان بكلمات تشمل نفس الأصوات
    * تسجل كلمات التلاميذ على السبورة .
    بنـــائي


    يقرأ المتعلم الكلمات
    قراءة إجمالية .




    يعين المتعلم الكلمات
    ويقرأهـــا.





    يكتشف المتعلم الحرف
    ويقرأه ( ينطقه نطقا سليما )
    مرحلة استثمار المكتسبات
    يعين المتعلم الصوت المناسب
    يكتب المتعلم الأصوات كتابة سليمة من الأخطاء

    أثبت : لون واقـرأأصوات حرف الطاء وحرف اللامفي الكلمات التالية : طيور ـ طويلة ـ تلاميذ
    * اكمل الكلمات التالية بالصوت المناسب
    بـ . ة / معـ .مون / .سان
    * تمسح السبورة وتملأ الأصوات المدروسة

    ختامي

    يميز المتعلم الأصوات
    ويقرأها منفصلة ومتصلة

     
  2. DZSchool

    DZSchool :) طاقم الإدارة

    المشاركات:
    1,054,557
    الإعجابات المتلقاة:
    341
    نقاط الجائزة:
    83
    شكراً جزيلاً لموضوعك..zenne...
    و اشكرك على الطرح الرائع.........
    و اتمنى من الجميع التفاعل مع الموضوع بارك الله فيكم...
     
  3. لقويرة عبد العزيز أحمد

    لقويرة عبد العزيز أحمد عضو ثمين جديد

    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    نشكركم جزيل الشكر على هذا العمل المنجز في خدمة المربي أنا في بدايتي فيمايخص استعمال الانترنت ساحاول مستقبلا اثراء بعض المواضيع


    السلام عليكم اخواني

    هذا هو أول موضوع لي في المنتدى . سوف تجد موضوع الترحيب الخاص بي [POST="7723"]هنا[/POST]. الرجاء المشاركة في موضوع الترحيب الخاص بي


     
حالة الموضوع:
أنت بصدد مشاهدة موضوع مضى أكثر من 700 يوم على إنشائه، قد يحتوى على معلومات قديمة أو روابط منتهيى الصلاحية، الرجاء الإبلاغ عن أي مشكلة وعدم التعليق على الموضوع.

مشاركة هذه الصفحة