طرق تحسين مستوى الطالب في مادة الرياضيات

الموضوع في 'منتدى طريق النجاح والتميــّز ..' بواسطة عطر الربيع, بتاريخ ‏14 يناير 2017.

سعداء للغاية اليوم بإطلاق النسخة الرابعة من برنامج ديزاد سكول لتسيير المدارس الجزائرية والتي تحمل تغييرات جذرية وتحسينات ضخمة في أداء عمل البرنامج والميزات المضمنّة فيه، يمكنكم الآن تحميل البرنامج ومعرفة آبرز الميزات التي قمنا بإضافتها من خلال زيارة الموقع الرسمي للبرنامج.
www.dzschools.com
شكرا لآلاف المؤسّسات التي وضعت ثقتها فينا ونعدكم بالإستمرار في تضمين أبرز الميزات التي تودّونها، ما عليكم سوى الكتابة لنا ومشاركتنا انطباعاتكم.
دمتم بكلّ ودّ.
مع تحيّات فريق DZSchool.

برنامج تسيير المدارس الإبتدائية

  1. عطر الربيع
    دردش معي الآن!

    عطر الربيع عضو ثمين فعّال

    المشاركات:
    3,251
    الإعجابات المتلقاة:
    5,046
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    طالب
    هناك بعضٌ من الطرق التي يجب اتباعها لتحسين مستوى الطالب في مادة الرياضيات، نذكرُ منها : يجب على الطالب أن يؤمن بقدراته وإمكانياته في تحقيق المستحيل، فتحسين مستوى الطالب في الرياضيات ليس بالمستحيل، فالجميع لديهم القدرات، لكن لا يعرفون كيف يستغلونها. الابتعاد عن المصطلحات التي تتكرر بشكل مستمر من قبل الطلاب، بما يتعلق بصعوبة مادة الرياضيات، بل يجب أن يضع الطالب في تفكيره، أن مادة الرياضيات مادة سهلة، ولكنها تتطلب جهد ودراسة لإتقانها. على الطالب أن يفهم بأن هذه المشكلة لا تواجهه هو فحسب، بل تواجه الكثيرين من الطلبة، لذلك يجب عليه القيام بإيجاد حل جذري لهذه المشكلة، والتفوق على غيره من الضعفاء في الرياضيات. يجب على الطالب تنظيم وقته وقت دراسته، وعمل برنامج يومي يساعده في عملية الدراسة، وتوفير الوقت اللازم لبذل جهد أكبر في تعلم مادة الرياضيات. قيام الطالب بتكثيف الدراسة وتخصيص ساعات إضافية لمادة الرياضيات، والالتحاق بالدورات التعليمية . تهيئة الأجواء المناسبة للدراسة، وإيجاد المكان المريح والهادئ، لأن الرياضيات يحتاج إلى هدوء من أجل التركيز عند القيام بدراسته. يجب على الطالب عمل دفتر جانبي، ليساعده في تدوين المخلصات التي حصل عليها في أثناء الدراسة، ومراجعة التمارين وحل المسائل بشكل متكرر ومستمر، حتى يتم فهما بطريقة صحيحة. عند قيام الطالب بقراءة الدرس وإيجاد صعوبة في فهمه، يجب عليه أن يقوم بحل التمارين السهلة والواجبات المدرسية المطلوبة منه، ومن ثم يبدأ بالانتقال إلى حل التمارين الأكثر صعوبة.
     

مشاركة هذه الصفحة